أعلن رئيس “اللقاء الديمقراطي” النيابي في لبنان النائب وليد جنبلاط السبت ترشيح بلال عبدالله عن دائرة الشوف في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال جنبلاط في مؤتمر صحافي عقده في المختارة(قضاء الشوف) إنه “في سياق عملية التجديد والتغيير في جبهة النضال الوطني نعلن ترشيح المناضل الرفيق بلال عبدالله عن المقعد الذي يشغله اليوم الرفيق المناضل علاء ترو”.

وأضاف جنبلاط “خطوة جديدة يفرضها منطق الأمور وستصطحب بخطوات مماثلة على مستوى التمثيل الحزبي وتمثيل اللقاء الديمقراطي في شتى المناطق التي للحزب التقدمي الاشتراكي فيها نفوذ او وجود”.

ولفت جنبلاط  الى ان “توقيت الترشيحات الثانية مرهون بظروف كل منطقة وخصوصية كل منطقة”، وتابع “التغييرات ستشمل 70 بالمئة من الرفاق الحزبيين وربما اكثر وربما أقل من النواب في اللقاء الديمقراطي”، واضاف “اما التحالفات فبناء على القانون الجديد نتمنى أن نلتقي مع كل من التيار الوطني الحر والقوات والكتائب وتيار المستقبل والجماعة الاسلامية وحزب الله وحركة امل والكتلة الوطنية والوطنيين الاحرار والمستقلين وغيرهم”.

وفيما شدد جنبلاط على “ضرورة التنافس الديمقراطي من اجل مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتثبيت مبدأ الشراكة لتثبيت الوحدة الوطنية في الجبل والاقليم”، أمل ان “يشكل فريق العمل الذي سيخرج تباعا الى جانب تيمور جنبلاط فريق عمل منسجم”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام