قاال رئیس الجمهوریة الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني “ان الشعب الایراني العظیم ومن خلال مشاركته الفاعلة في الانتخابات جدد مرة اخرى العهد مع الامام السيد علي الخامنئي والنظام الاسلامي والرئیس المنتخب”.

واضاف الرئیس حسن روحاني في مراسم تصدیق حكم رئاسته من قبل الامام الخامئني “ان الشعب اراد من خلال هذه المشاركة ان یقرر مصیر بلاده ویثبت مدى ولائه للنظام والثورة الاسلامیة” مؤكدا “بذلك ان جذور النظام باتت الیوم متأصلة في قلب الشعب”.

وقال رئیس الجمهوریة ان “الحكومة الجدیدة عازمة على مكافحة التضخم والفساد وبلوغ الاسواق المناسبة وتحقیق الازدهار الاقتصادی وتوفیر المعلومات والحرص على المساواة امام القانون وبناء مستقبل آمن وهذا كله لایمكن ان یتحقق الا من خلال الوفاق والاعتدال ومحوریة القانون”.

واوضح ان “الحكومة عازمة على ان یتوافق برنامجها الاقتصادي مع البرنامج التنموي ولاشك ان اجتیاز اصعب مراحل العقوبات سیكون ممكنا من خلال الدبلوماسیة والاتكال على قدرة الردع”.
وشدد على ان ایران لایمكن ان تستسلم ابدا امام العزلة التي حاول و یحاول الاعداء فرضها علیها كما انها لا یمكن ان ترضخ لهؤلاء الذین یضمرون الشر لها ویریدون ابقائها بعیدة عن مسار التنمیة والتطور.
1369

المصدر: وكالة تسنيم